تطور عسكري لافت في دارفور.. القوة المشتركة تعلن السيطرة على
متابعات – مرآة السودان
أعلنت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح استعادة السيطرة الكاملة على منطقة أبو قمرة بولاية شمال دارفور، عقب معارك وصفتها بالضارية استمرت منذ ساعات الصباح الأولى وحتى مساء السبت.
وقال الناطق الرسمي باسم القوة المشتركة، الرائد متوكل علي وكيل أبوجا، في بيان عسكري، إن العملية نُفذت بالتنسيق مع القوات المسلحة السودانية والمقاومة الشعبية، مؤكداً نجاح القوات في تحرير المنطقة بعد مواجهات عنيفة مع قوات الدعم السريع.
وأوضح البيان أن المعارك جاءت في إطار التصدي للهجمات المتكررة التي تشنها قوات الدعم السريع على المناطق المأهولة بالمدنيين والنازحين في غرب السودان، مشيراً إلى أن مناطق أمبرو وشقي كارو وأبو قمرة وعدداً من المناطق الأخرى تعرضت لمحاولات هجوم خلال الفترة الماضية.
وأكدت القوة المشتركة استمرارها في أداء مهامها لحماية المدنيين والدفاع عن أرواحهم وممتلكاتهم، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية أسفرت عن تكبيد قوات الدعم السريع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، إلى جانب تدمير وإحراق عدد من المركبات القتالية والاستيلاء على أخرى، فيما انسحبت بقية القوات من ساحة المعركة، بحسب البيان.
وأهدت القوة المشتركة ما وصفته بـ”الانتصار” إلى الشعب السوداني، وإلى القوات المرابطة في محاور كردفان والنيل الأزرق وسائر جبهات القتال، مؤكدة مواصلة عملياتها العسكرية حتى تأمين جميع أنحاء البلاد. كما ترحمت على أرواح القتلى وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.










