
لجنة التعليم بالخرطوم تعتمد تقريراً جديداً لتنظيم إعلان النتائج
الخرطوم – متابعات – مرآة السودان
أقرت اللجنة المكلفة من مجلس المدير العام للتعليم والتربية الوطنية بولاية الخرطوم تقريرها الختامي الخاص بوضع شروط ومعايير جديدة لإعلان نتائج شهادتي المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، تمهيداً لرفعه إلى الجهات المختصة لاعتماده بصورة رسمية.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن اللجنة، برئاسة الوزير المكلف ومدير التعليم والتربية الوطنية الدكتور محمد حامد نو البشير، ضمت ممثلين من إدارات القياس والتقويم التربوي، والتعليم الأساسي والثانوي، والموارد البشرية والمالية، والتعليم الخاص، إلى جانب المكتب التنفيذي والإعلام التربوي، وإدارات التعليم بالمحليات، فضلاً عن خبراء تربويين وممثلين لاتحادات المعلمين والمدارس الخاصة.
وبحسب الوزارة، ناقشت اللجنة الملف من مختلف الجوانب التعليمية والتربوية والقانونية، وأجرت مراجعة شاملة للضوابط والأسس المنظمة للعملية التعليمية، من خلال دراسة مستفيضة وجلسات متخصصة وورش للعصف الذهني، بهدف الوصول إلى معايير أكثر عدالة وشفافية وشمولية في إعلان النتائج.
وأكدت الوزارة أن التقرير الختامي حظي بإجماع جميع أعضاء اللجنة، البالغ عددهم نحو 50 عضواً، قبل إحالته إلى لجنة الصياغة مرفقاً بالتوصيات والتوقيعات، تمهيداً لرفعه إلى مجلس المدير العام لاتخاذ القرار النهائي بشأن اعتماده وتطبيقه.











